استمرار الاحوال الجوية الغير مستقرة على بلاد الشام خلال الأيام القادمة

تتعرض دول بلاد الشام خلال هذه الايام الى أحوال جوية غير مستقرة تعمل على هطول الأمطار في أجزاء متفرقة من تك الدول. صور الأقمار الاصطناعية لفجر يوم الاثنين على تبين السحب الماطرة الغزيرة التي أثرت على أجزاء من وسط وجنوب فلسطين والأردن والتي ترافقت بالعواصف الرعدية على فترات. الزخات المطرية استمرت خلال يوم الاثنين والثلاثاء, ويتوقع أن تستمر خلال هذا اليوم, الأربعاء, نتيجة استمرار الاحوال الجوية الغير مستقرة على تلك الدول.

صور الاقمار الاصطناعية فجر يوم الاثنين

الامطار المتوقعة يوم الاربعاء

 

وتشير التوقعات الى استمرار تأثير الاحوال الجوية الغير مستقرة على بلاد الشام خلال الأيام القادمة. حيث ستبقى تلك المناطق تحت تأثير الكتل الهوائية الباردة في طبقات الجو العالية والمتوسطة, مع استمرار اندفاع كتلة البحر الأحمر الهوائية الدافئة (منخفض البحر الأحمر) في طبقات الجو السفلى, مؤدية هذه المنظومة الجوية الى تشكل السحب الركامية الرعدية على أجزاء متفرقة من لبنان وسوريا وفلسطين والأردن. نلاحظ في خريطة درجة حرارة طبقة 500 مليبار الكتلة الهوائية الباردة المندفعة يوم الجمعة نحو غرب مصر وتأثير التيارات الباردة المرافقة لها والواضح على بلاد الشام, الذي سيتقلى استجابة من كتلة البحر الأحمر الهوائية الدافئة التي نلاحظها بسهولة في خريطة 850 مليبار.

درجة حرارة طبقة 500 مليبار

درجة حرارة طبقة 850 مليبار

 

ستعمل هذه المنظومة الجوية على تشكل السحب الماطرة الرعدية خلال أيام الجمعة والسبت والأحد على تلك الدول والتي قد تشهد زخات مطرية غزيرة أحياناً. قد تترافق الأمطار بنشاط للرياح المصاحبة للسحب الرعدية التي قد تعمل على اثارة الغبار والأتربة في بعض المناطق خاصة الصحراوية في فلسطين والاردن وسوريا.

تراكم الأمطار حتى يوم ليل الأحد

Comment